دائمًا ما تواجهنا العديد من المشاكل المتعلقة بقوة إشارة الواي فاي، ودائماً ما تكون حلولها أبسط مما نتخيل كتغيير المكان الخاص، به أو حتى إبعاد بعض الأجهزة الأخرى عنه. لذلك سوف نعرض لكم بالمقال القادم أهم تلك النقاط التي تُمكننا من استخدام أجهزة الراوتر لدينا بكفاءة عالية.  

 

 

1 – قم بإعادة تشغيل الراوتر باستمرار

هل قمت بالإتصال بخدمة العملاء من قبل كي تخبرهم عن تواجد مشكلة بالإنترنت لديك، وأخبروك أن تقوم بإعادة تشغيل جهاز الراوتر الخاص بك؟

حسناً، بالتأكيد يمكنك أن تتضايق من الأمر؛ وخصوصاً إن فعلت ذلك ولم يحدث شيء. لكنهم ليسوا بمخطئين أيضاً، حيث إن إعادة تشغيل الراوتر الخاص بك سوف يعطيك خدمة أفضل. فأغلب المشاكل تكون غالباً من الوصلات الموجودة بداخل الجهاز، وبمجرد أن تُعيد تشغيله تقوم الطاقة بإعادة تنظيم نفسها بداخله، وبذلك تُحل المشكلة.

لا تُكثر من الأمر حتى لا يتعطل الجهاز الخاص بك، فقط مرة واحدة يومياً من إعادة التشغيل سوف تكون كافية.

 

2- قم بإبعاد الراوتر عن الأجهزة الأخرى

جهاز المايكرويف، الهاتف المحمول، وحتى ضوء مصباح الفلورسنت يمكنهم أن يتداخلوا مع إشارات الواي فاي الخاصة بك، ويبطئوا منها بصورة كبيرة. ولكي تتجنب ذلك التضارب، عليك أن تتأكد من أن جهاز الراوتر الخاص بك بعيد عن جميع الأجهزة الإلكترونية الأخرى، وخصوصاً تلك التي تُصدر موجات أيضاً.

عليك أن تعلم أيضاً أن إشارات الواي فاي الخاصة بك، يمكنها أن تتداخل مع إشارات الواي فاي الخاصة بأجهزة الراوتر الأخرى عند جيرانك مثلاً، لذلك يجب أن تتأكد من وجود مسافات مناسبة بين جهازك وأجهزة الآخرين؛ في حالة إن كنت تجلس على مقربة منهم.

 

3- وازن الإشارات الخاصة بك

إشارات الواي فاي الخاصة بك دائماً ما تخرج من مرسل وهو جهاز الراوتر، كي يتم استقبالها من خلال أجهزة الحاسب أو الهاتف الجوال. لنفترض أنها تشبه الفقاعة، وسط الفقاعة يقع المرسل، وجميع جوانب الفقاعة تقع بها أجهزة الاستقبال. الآن ماذا يحدث لتلك الفقاعة إن قمت بوضعها بجانب جدار؟

حسناً، بالتأكيد سوف تتحطم أجزاء كاملة من تلك الفقاعة، بمعنى أنه إن قمت بوضع جهاز الراوتر الخاص بك بجانب أحد الجدران الخارجية لمنزلك، فأنت الآن قمت بالقضاء على 50% من كفاءة إشارات الواي فاي، والتي سوف تتسرب خارج منزلك، وهذا يمكن أن يبطئ الإنترنت بصورة ملحوظة.

لذلك إن أردت القضاء على ذلك الأمر، فحاول أن تضع الجهاز الخاص بك في مكان خالي من العوائق؛ كي تتلقى الإشارة بقوة عالية.

 

4 – احصل على مُكرر

معظم أجهزة الراوتر تمتلك مدى يصل إلى 45 متر، لكن إن كنت تعيش في بيت كبير فسوف تواجه مشكلة في الحصول على إشارة قوية. لذلك إن أردت أن تقوم بحل تلك المشكلة فيمكنك أن تشتري “مُكرر” وهو جهاز يقوم بتقوية إشارة الواي فاي عن طريق تكرارها بمجرد التقاطها، فقط سوف تضعه في أحد المقابس الكهربائية بمنطقة بها إشارة واي فاي وتستمع بها قوية في جميع أرجاء المنزل البعيدة.

 

5 – حدد الأولويات

بعض أجهزة الراوتر الحديثة تعطي إشارات أو خصائص أقوى لبعض الأجهزة والتطبيقات والأعمال دون عن غيرها. لذلك عندما تُقرر شراء جهاز جديد عليك أن تُقرر أي الأجهزة والتطبيقات التي تستخدم كي تعطيها الأولوية، ثم تختار نوع الجهاز بناء على ذلك.

    

6- ضع الراوتر في مكان مفتوح

هناك الكثير من الأشخاص يقومون بإخفاء جهاز الراوتر الخاص بهم عن طريق وضعها في خزانة، أو وراء مكتب؛ حتى يتجنبوا خليط الأسلاك والأضواء. ويعد ذلك واحداً من الأسباب الرئيسية التي تبطيء إشارة الواي فاي الخاصة بك، حيث إن كل تلك العوائق يمكنها أن تمتص قوة الإشارة بشكل ملحوظ ، فقط قم بوضع الراوتر الخاص بك في مكان مرتفع ومفتوح واستمتع بقوة الإشارة.

 

باتباع الخطوات الموجودة بالأعلى يمكنك أن تحصل على إشارة واي فاي قوية من جهاز الراوتر الخاص بك. فقط قم بالبحث عن أسباب المشكلة، ثم حلها على الفور …

المصدر: Goliath