قامت الشركة الكورية سامسونج بإزاحة الستار عن ثلاث مشاريع جديدة تحضرها منذ فترة ، وقد تخلق هذه المشاريع ثورة تقنية في عالم الأجهزة الذكية ، وفق ماذكر في موقع “فوكس نيوز”.

قامت سامسونج بالتحدث عن المشاريع القادمة وهي كالآتي :

  • مكبر الصوت الجديد الذي يحمل اسم ” ساوند راي ” .
  • جهاز “غو بريث” الذي يساعد مرضى التليف الرئوي .
  • نظارات ذكية مدعومة بتطبيق يسمى “ريلومينو” لمساعدة من هم لديهم ضعف في البصر والمرة الأولى التي كشفت فيها سامسونج معلومات عن تطبيق “ريلومبينو ”  خلال مؤتمر عالمي للهواتف الذكية العام الماضي ، وقالت وقتها أن التطبيق موجه للمستخدمين الذين يعانون من ضعف البصر وأضافت الشركة إلى أن النظارات سوف تساعدهم على رؤية أكثر وضوحاً.

وحسب ماذكر في موقع ” فوكس نيوز ” فإن النظارات سوف تعمل مع التطبيق كما ذكر الموقع أن هذا المشروع لن يقدم أي فائدة للمكفوفين ، ويعمل التطبيق من خلال تقديم المساعدة البصرية حيث يعالج الصور من الفيديو الذي يُسجل بواسطة كاميرا الهاتف الخلفية ويجعلها قابلة للرؤية.

أيضاً من ضمن الثلاث مشاريع مشروع “غو بريث” الذي تم العمل عليه خصيصاً لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من مضاعفات رئوية بعد الجراحة ، وتم تطويره من طرف طبيب في مركز سامسونج الطبي بهدف تعليم المرضى تقنيات مثل الاستنشاق وطريقة السعال والتنفس العميق .

أما مشروع ” ساوند راي ” الذي يمكنك من الاستماع إلى الصوتيات دون الحاجة إلى ارتداء سماعات غير مريحة أو إزعاج الآخرين من خلال مكبر الصوت ويتميز هذا المكبر بحجمه الصغير وكذلك وزنه الخفيف مع الحفاظ على مزايا مكبرات الصوت التقليدية أو سماعات الأذن .