مرحباً بكم متابعي مدونة معلم الحاسب ..

في كثير من الأحيان ترغب في الوصول إلى حاسبك عن بعد الأمر يعد في غاية السهولة إذا كنت تسخدم حاسب وتريد الوصول إلى حاسب آخر لكن ماذا إذا كنت بعيد عن حاسبك و لا تملك في هذا الوقت غير الهاتف .

في هذا المقال سوف نتعرف على التطبيقات والبرامج المستخدمة في هذا الأمر وأيضاً سوف نتعرف على التطبيقات المستخدمة في تحويل الهاتف إلى ماوس لاسلكي وكذلك إلى لوحة مفاتيح لاسلكية .

 

للوصول الى أجهزة الحاسب عن بعد عن طريق هاتفك يمكنك استخدام أحد هذه التطبيقات لكي تتصل بالحاسب الآخر مع العلم أنه يجب أن يتوفر بالحاسب الأدوات المساعدة من نفس مطور التطبيق لكي تتم عملية الإتصال بنجاح .

TeamViewer

يعد تطبيق TeamViewer من أشهر التطبيقات التي تساعد في التحكم بالأجهزة عن بعد ويوفر التطبيق إمكانية الدخول الآمن على الأجهزة بسهولة وسرعة، وهو مستخدم بالفعل على أكثر من مليار جهاز حول العالم ، وأيضاً من مميزات التطبيق أنه يسمح لك بمشاركة الشاشة والتحكم الكامل عن بُعد في الأجهزة الأخرى ، وكذلك نقل الملفات في كلا الاتجاهين ،ويسمح أيضاً في إدارة الكمبيوترات وجهات الاتصال ،كما يتيح إمكانية الدردشة و نقل الصوت والفيديوهات فائقة الوضوح في الحال .

يمكنك تحميل البرنامج للحاسب من هنا كما يمكنك تحميله للاندرويد من هنا  وللايفون من هنا .

 ملاحظة:  لكي يعمل التطبيق يجب أن تكون نسخة الحاسب مثبتة عليه .

 

Chrome Remote Desktop

تطبيق Chrome Remote Desktop هو تطبيق تحكم في الأجهزة عن بعد خاصة التي تعمل بنظام Chrome وأيضاً التي تعمل بنظام ويندوز أو ماك أو لينكس بشكل عام فهي تعمل مع المتصفح Google Chrome كإضافة يمكن تحميلها وتثبيتها من هنا  فهي تجعلك تتحكم في الحاسب بالكامل عن طريق الهاتف .

يمكنك تحميله للاندرويد من هنا وللايفون من هنا .

 

WiFI Mouse

لتحويل الهاتف إلى ماوس لاسلكي أو لوحة مفاتيح لاسلكية .

بواسطة هذا التطبيق يمكنك تحويل هاتفك إلى ماوس لاسلكي أو لوحة مفاتيح لاسلكية أو التحكم في الميديا مثل مشغل الأصوات أو جهاز تحكم في الألعاب بالإضافة أيضاً يجعلك تتحكم في الحاسب عن بعد مثل التطبيقات التي ذكرت مسبقاً وليعمل معك التطبيق بشكل صحيح يجب عليك تحميل  Mouse server من هنا وتثبيته على نظام التشغيل في الحاسب ومن المميز في هذا البرنامج أنه يدعم جميع أنظمة التشغيل المعروفة حالياً مثل ويندوز أو ماكنتوش أو أوبنتو أو فيدورا .

يمكنك تحميل التطبيق للاندرويد من هنا أو الايفون من هنا .

مع تمنياتنا لكل متابعينا بالاستفادة من هذا المقال ..