هل ترغب في تشغيل تطبيقات Android  المفضلة لديك من خلال جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows؟ إذاً فأنت تقرأ المقالة الأنسب لك، حيث سأسلط الضوء عن تجربتي الخاصة في البحث عن أفضل محاكي لل Android  لجهاز الكمبيوتر.

طبيعة عملي كمستقل تحتم على العمل عن طريق الإنترنت مع ضرورة وجود كمبيوتر شخصي، وأحياناً يتحتم على عمل مراجعات لمجموعة من تطبيقات الأندرويد التي نادرا ما أجد لها إصدارات أصلية قابلة للتنصيب على جهاز الكمبيوتر الخاص بي.

بحثت كثيراً عن أفضل محاكي للأندرويد على جهاز الكمبيوتر، فوجدت أن BlueStacks يعتر محاكي Android الأكثر شعبية، لذلك قررت تنصيبه على جهازي، لكن كانت هناك مشكلة كبيرة في BlueStacks هي أنني لا أستطيع تثبيته بشكل صحيح على سطح مكتب Windows8، لذلك اضطررت للبحث عن بديل له،  فكان Windroy أفضل التطبيقات التي وجدتها حيث أن حجمه صغير للغاية ويعمل بشكل جيد على كل إصدارات الويندوز.

أقرأ ايضاً : دليل معلم الحاسب عن MOODLE واتجاهاته

عند إطلاق Windroy سترى في البداية ظهور نافذة تشبه إلى حد كبير Windows Commande Prompt فهذه النافذة بمثابة سجل لما يحدث في المحاكي الخاص بك (الذي سوف يظهر في نافذة أخرى)، إذ يتم الإبلاغ فيها عن أي أخطاء وأحداث مهمة أخرى، لذلك احرص على إبقاء هذه النافذة مفتوحة.

الاختلاف الأول الذي سوف تلاحظه هو أنه على عكس أي محاكي آخر حاولت استخدامه (مثل BlueStacks أو YouWave)، يتم تشغيل Windroy في وضع Full Screen، أول شيء يجب أن تراه هو شاشة قفل أندرويد نموذجية والتي لن تراها في العديد من المحاكيات الأخرى، مما يجعل Windroy يحاكي تجربة Android بالكامل.

Windroy

وفيما يلي بعض الميزات الأساسية الذي يتميز بها Windroy:

  • يعمل بسلاسة على إصدارات الويندوز خاصة Windows Vista و Windows7 و Windows8.
  • يأتي مع تطبيقات ويندوز مثل فلاش متكامل.
  • يدعم أي قرار لواجهة المستخدم.
  • تشغيله في وضع Full Screen.
  • يدعم أجهزة IO مثل الماوس أو لوحة المفاتيح.
Windroy

تثبيت التطبيقات

تعتبر عملية تثبيت تطبيقات الأندرويد على جهاز الكمبيوتر عن طريق  Windory أحد العمليات الأسهل على الإطلاق، فكل ما تحتاجه هو تثبيت ملفات APK الخاصة بالتطبيق دون البحث في متجر Google Play .

وللعثور على ملفات APK وتنزيلها فأنا أنصحك عزيزي القارئ بأحد أفضل المواقع وهو

https://www.androiddrawer.com/

هكذا لن نترك لك في Windroy أي إزعاج، فهو تجربة مذهلة لمحاكاة Android على جهاز الكمبيوتر، مع امتيازاته المتعددة  كالتوافق مع مجموعة أوسع من التطبيقات، وتحديداً تلك التطبيقات من متجر تطبيقات Kindle وتوفيره لمعدل عرض الشاشة بما يتناسب مع اختيار المستخدم بالإضافة إلى أنه أفضل محاكي للألعاب Android.

في النهاية، إذا كنت ممن يفضلون استخدام تطبيقات مُحاكاة على أجهزتهم المكتبية أو المحمولة، فيُعتبر تطبيق Windroy أفضل تطبيق موجود حالياً.

×

مرحباً

انقر فوق أحد ممثلينا أدناه للدردشة على واتساب أو إرسال بريد إلكتروني إلينا

mo3alemalhaseb@gmail.com

×